TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "الحكير" تستمر بدعم استراتيجيتها بتقديم علامات تجارية جديدة

الرئيس التنفيذي: "الحكير" تستمر بدعم استراتيجيتها بتقديم علامات تجارية جديدة
متجر تابع لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير"- أرشيفية
سينومي ريتيل
4240
-59.72% 8.12 -12.04

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير"، مروان مكرزل إن الشركة تواصل تحقيق نمو بالإيرادات والأرباح للربع الثالث على التوالي؛ مدفوعاً بالتعافي المستمر لعمليات التجزئة المحلية والدولية؛ وذلك على الرغم من التراجع الطفيف في طلب المستهلكين خلال شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي؛ بسبب المخاوف المرتبطة بمتحور "أوميكورن".

وأضاف مكرزل؛ وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، أن الشركة ستستمر في دفع عجلة النمو من خلال تقديم علامات تجارية جديدة؛ لدعم استراتيجيتها، مع التركيز في الوقت نفسه على خطة طرح المتجر وزيادة التجارة الإلكترونية.

وتابع: "يستمر التحول في قطاع الأغذية والمشروبات مع التوسعات الرئيسية التي من المقرر أن تتواصل في العام المالي 2023؛ وهذا ما يظهر واضحاً من اتفاقية الامتياز الرئيسية المعلنة مؤخراً في المملكة مع سلسلة صب واي، أكبر علامة تجارية للمطاعم في العالم".

وأعلنت "الحكير"، أمس الاثنين عن نتائجها المالية للربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر / كانون الأول 2021، والتي أظهرت تحول الشركة للربحية، بصافي ربح بلغ 16.03 مليون ريال، مقابل 128.12 مليون ريال خسائر صافية بالربع الثالث من العام السابق.

وقال مكرزل: "تتماشى عمليات الاستحواذ الجديدة هذه مع تنامي قدراتنا في قنوات التسوق المتعددة والتزامناً بخطة التحول الرقمي، وفي هذا الإطار، فنحن نتقدم في سعينا لتقديم تجربة تسوق تجريبية متعددة القنوات؛ وذلك من خلال حصولنا مؤخراً على الموافقة الأولية من البنك المركزي السعودي لإنشاء شركة للتمويل الاستهلاكي المصغر من خلال التقنية المالية".

كما أوضح أن الشركة تتمتع بوضعٍ جيد يساعدها في تحقيق هدفها الأساسي المتمثل في وصول إيراداتها إلى 6 مليارات ريال، بالرغم من تشديد الإجراءات الاحترازية المتعلقة باحتواء انتشار جائحة كوفيد-19 والتي أثرت على بعض العمليات على مدار الشهرين الماضيين.

ومن جهته، قال أحمد البلبيسي، المدير المالي التنفيذي في "الحكير": "لقد حققنا أداءً مالياً جيداً خلال الربع الثالث؛ حيث وصل هامش الربح الإجمالي 16.7% نتيجة لزيادة الإيرادات؛ وذلك بالرغم من الضغوط الطفيفة التي تسببها ارتفاع التكاليف، والتي بدأنا نلاحظ انخفاضها.

كما لفت البلبيسي إلى أن الهوامش التشغيلية بالربع الثالث تأثرت؛ بسبب مصاريف غير متكررة بقيمة 9 ملايين ريال تتعلق باعادة تقييم ضريبي لسنوات سابقة، بالإضافة إلى المصاريف المتزايدة غير المتكررة المرتبطة برسوم استشاراية والمرحلة الانتقالية لمركز الخدمة المشتركة.

وتابع: "تواصل شركة الحكير تعزيز مركزها المالي والتشغيلي، خصوصاً مع استكمال تبسيط العمليات التشغيلية من خلال مركز الخدمة المشتركة الذي تم إطلاقه مؤخراً في مصر، إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والتمويل ومبادرات التحسين الأخرى".

وأضاف قائلاً: "نحن نتوقع أن تبدأ استثماراتنا في قيادة التميز التشغيلي التي ستتيح لنا تحقيق ترشيد أعلى للتكلفة والتوفير أن تؤتي ثمارها بدءاً من العام المالي 2023 ".

وقال إن الزيادة المقترحة في رأس المال بقيمة مليار ريال عن طريق إصدار حقوق أولوية تمر بالمراحل التنظيمية اللازمة، ستكون عاملاً رئيسياً لتمكين تعزيز ميزانيتنا عن طريق خفض الديون وتمويل خطط النمو الاستراتيجية واستكشاف مبادرات جديدة تحقق قيمة مضافة، فضلاً عن تحسين التدفقات النقدية.

ترشيحات:

مقابلة..الرئيس التنفيذي لـ"الحكير": نستهدف إطلاق برنامج ولاء العملاء بنهاية 2022

المراكز العربية و"الحكير" تحصلان على موافقة المركزي على تأسيس "فاس للتمويل"

"الحكير" تتقدم لهيئة السوق السعودية بطلب للموافقة على إعادة هيكلة رأس المال